جديد العثماني .غرامات بـ100 درهم لكل من نشر غسيله فـ’البالكون’ ..و 25 درهماً لمن رمى الأزبال في الشارع

زنقة 20 . الرباط

سيكون على كل مواطن بمدينة الدار البيضاء مستقبلاً نشر غسيل ملابسه في سطوح المنازل أو البحث عن حل آخر بعد أن قررت جماعة الدار البيضاء في سن قانون يمنع نشر الغسيل و تركيب الأطباق الهوائية “البارابول”، في واجهة الشقق والمنازل بالمدينة بهدف الحفاظ على جمالية المدينة.

و ينص مشروع القانون الجديد على تغريم المخالفين لهذا القرار بمبلغ قيمته 100 درهم، وستتكلف الشرطة الإدارية الجماعية بضمان تنزيله على أرض الواقع.

وأعد المجلس الجماعي للمدينة مشروع قانون جديد يمنع تركيب “البارابول” أو المدخنات، بالإضافة إلى نشر غسيل الملابس في شرفات المنازل، خصوصا في الأحياء الإدارية والأثرية بالمدينة، وكذا الشوارع الرئيسية التي يرتادها السياح وزوار العاصمة الإقتصادية، وهو المشروع الذي ينتظر أن تتم المصادقة النهائية عليه قريبا.

من جهة أخرى نشر أحد الفايسبوكيين صورةً التقطها لمخالفة جديدة تدخل ضمن أحكام مدونة السير ويتعلق الأمر بمخالفة رمي الأزبال بالشارع العام وتبلغ قيمتها 25 درهماً.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد