فرانسوا هولاند يستقبل بنكيران في قصر الاليليزيه

زنقة 20 . ماب

استقبل الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، اليوم الجمعة بقصر الإيليزي، رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران.

وأكد السيد ابن كيران، في تصريح للصحافة إثر الاستقبال، أن لقاءه بالرئيس الفرنسي جرى في جو ودي يعكس الروابط النموذجية القوية القائمة بين البلدين،وقائديهما الملك محمد السادس والرئيس هولاند.

وأوضح أن اللقاء شكل مناسبة لتبادل وجهات النظر بشأن مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، ومواضيع أخرى ذات بعد إقليمي ودولي.

ونوه رئيس الحكومة، من ناحية أخرى، بحصيلة الاجتماع الفرنسي المغربي الثاني عشر رفيع المستوى الذي انعقد، أمس الخميس بباريس، وتوج بالتوقيع على عدد من الاتفاقيات التي تغطي مختلف ميادين التعاون بين البلدين.

وقال إن المغرب وفرنسا تجاوزا فترة برود في العلاقات وهما عازمان على إدراج علاقاتهما ضمن رؤية تستشرف المستقبل، مبرزا أن الروابط بين البلدين ستظل دائما “متميزة وايجابية”.

وحضر الاستقبال بالخصوص الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون امبركة بوعيدة، وسفير المغرب بفرنسا شكيب بنموسى.

وكان ابن كيران ترأس، أمس الخميس إلى جانب الوزير الأول الفرنسي مانويل فالس، أشغال الاجتماع الثاني عشر الفرنسي المغربي رفيع المستوى الذي توخى إعطاء دينامية جديدة للعلاقات الفرنسية المغربية، وتناول عددا من القضايا ذات الطابع السياسي والأمني والاقتصادي والاجتماعي، فضلا عن الشراكة الإقليمية.

كما شارك رئيس الحكومة في الجلسة الختامية للقاء الاستثنائي ورفيع المستوى لنادي رؤساء المقاولات الفرنسية المغربية الذي نظم تحت شعار “فرنسا-المغرب : واقع جديد، تعاون جديد، حدود جديدة” بمشاركة وزراء ورجال أعمال من البلدين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد