العثماني: “كيف يكون محمد عبد العزيز ممثلا لكل الصحراويين وهو لم يقنع حتى أباه الذي يعيش ببني ملال”

زنقة 20 . الرباط

كيف يمكن أن يكون محمد عبد العزيز ممثلا لكل الصحراويين وهو لم يقنع حتى أباه الذي يعيش في إقليم بني ملال وهو ضد المشروع الانفصالي” بهذه العبارة رد سعد الدين العثماني، رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، على من يدعي أن جبهة الانفصاليين هي الممثل الوحيد لكل الصحراويين.

وقال العثماني، الذي كان يتحدث في محاضرة، نظمتها جمعية مغرب التنمية بمدينة بلباو بمنطقة الباسك الاسبانية الاسبوع المنصرم، بعنوان : “المقترح المغربي للحكم الذاتي بالصحراء: السياق والمآلات”.إن الرهان الأكبر هو اعتماد المغرب على ذاته، وعلى قوته، وعلى تطوراته الداخلية وتطوير المزيد من مسلسله الديمقراطي، فضلا عن منظومة حقوق الإنسان والاستقرار السياسي والإصلاح السياسي، وهذا هو المستند الأكبر للمغرب في إشعاعه الكوني. يقول العثماني.

إلى ذلك أشاد رئيس المجلس الوطني، بدستور المملكة المغربية، الذي فتح المجال أمام الجهوية المتقدمة والتي يمكن أن تتطور وترقى إلى مستوى الحكم الذاتي والذي بادر المغرب لمنحه لجهة الصحراء. على تعبير العثماني.

ومن جانبه، قال رئيس جمعية مغرب التنمية بإسبانيا سعيد بورحيم، مخاطبا الحضور الذي ضم الانفصاليين وكذا الوحدويين”جئنا لنستمع إلى الرأي والرأي الآخر في جو من الاحترام وضبط النفس، فحرية التعبير قيمة ناضلت من أجلها الشعوب كثيرا وعلينا أن نستشعرها في مثل هذه المناسبات”.

قد يعجبك ايضا
  1. jamal يقول

    si ondonne à ces habitants de Tindouf la liberté je crois que tt le monde se rend au maroc et que seul med abdelaziz et ses compagnonssernt les habitants dee cette ville ; le maroc doit insister sur la liberté de déplacement de la population

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد