بنك المغرب: قيمة الدرهم تراجعت أمام الأورو

0

زنقة 20 . ماب

وبنسبة 1,82 بالمائة أمام الجنيه الاسترليني.
فيما ارتفعت هذه القيمة بنسبة 2,09 بالمائة أمام الدولار، و1,64 بالمائة أمام الين الياباني.
وأبرز البنك المركزي، في مجلته الشهرية حول الظرفية الاقتصادية والنقدية والمالية لشهر مارس، أنه في ما يتعلق بالعمليات بسوق الصرف، فقد بلغ حجم شراء وبيع العملات مقابل الدرهم في المتوسط 12 مليار درهم، مسجلا ارتفاعا بنسبة 26,5 بالمائة مقارنة مع الفترة ذاتها من سنة 2014.
وبخصوص المعاملات الآجلة التي قام بها زبناء البنوك، فقد بلغ حجمها في المتوسط 7,9 مليار درهم، بانخفاض نسبته 16,1 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية، لتشمل انخفاضا نسبته 23,2 في المائة من المشتريات و3,5 في المائة من المبيعات.
وبالموازاة مع ذلك، بلغت القيمة المالية للعمليات المنجزة من قبل البنوك بمعية مراسليها المصرفيين في الخارج 82 مليار درهم في المتوسط ما بين شهري يناير ومارس، عوض 43,7 مليار درهم برسم نفس الفترة من السنة الماضية.
وفي سوق الصرف الدولية، واصلت العملة الأوروبية منحاها التنازلي أمام باقي العملات الرئيسية خلال أبريل 2015، حيث تراجعت بنسبة 0,6 بالمائة أمام الدولار مقارنة مع الشهر الذي سبقه.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد