أحزاب المعارضة تنضم للحكومة للتصويت بالاجماع على ترأس الأُميين للجهات

0

زنقة 20 . الرباط

صوت مجلس النواب عشية أمس الجمعة بالإجماع على القانون التنظيمي المتعلق بالجهات في جلسة عمومية، دون أن يمتنع أو يعترض أي أحد من النواب على المشروع.

وجاء التصويت على المشروع بالإجماع بعدما عبرت المعارضة أساسا عن رغبتها في التصويت على المشروع بالإيجاب أثناء المداخلات التي أدلت بها صباح اليوم في إطار مناقشة بنود المشروع في ذات الجلسة.

يذكر أن الأغلبية والمعارضة تقدما بتعديلات مهمة وجوهرية حول هذا المشروع، وقبلتها الحكومة.

وجاء تصويت أحزاب الأغلبية مفاجئا بسب انسحابها من أول جلسة للمناقشة وامتناعها عن التصويت في لجنة الداخلية، ومع مواقفها ضمن أشتغال اللجنة المختصة، وكذلك سيرا على امتناعها عن التصويت لفائدة التعديلات التي جاءت بها الحكومة أثناء مناقشة مشروع.

وسبق للمعارضة أن بررت موقفها  بـ”انفراد الحكومة وسياسة اللامبالاة التي تعتمدها في التعامل مع آراء واقتراحات فرق المعارضة، حيث غيبت الحوار السياسي والتركيز على المشاورات التقنية”.

وسبق  أن اتهمت المعارضة السلطة التنفيذية بخرق الدستور باعتماد ثلاث مشاريع قوانين تنظيمية للجهات والجماعات، بدل مشروع قانون تنظيمي واحد كما نص على ذلك الدستور، ونعتت الأغلبية بكونها تسعى إلى الهيمنة على مناقشة هذه القوانين .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد