مغاربة يفضلون ‘الرحبة’ الإلكترونية على الأسواق لشراء أضاحي العيد

0

زنقة 20 | الرباط

تتغير التجارة الموازية في المغرب بتغير المناسبات فيجد التجار أنفسهم مضطرين على مواكبة متطلبات المشتري وما يحتمه منطق العرض والطلب.

وتعتبر مناسبة عيد الأضحى فرصة سانحة لانتعاش التجارة “الإلكترونية” بعدما تطورت الأسواق السوداء من الشوارع الى الانترنت وعبرت مواقع التواصل الاجتماعي لا سيما منها الفيس بوك الذي أصبح وسيلة يعتمدها العديد لبيع وشراء المنتجات.

وبمناسبة عيد الأضحى انتقلت “الرحبة” من الواقع و الأسواق الى الافتراضي حيث انتشرت منذ أيام العديد من اعلانات البيع للخرفان على الفيس بوك و مواقع للتجارة الإلكترونية عارضةً أصنافاً مختلفة من الأكباش مصحوبةً بالأثمنة و موفرةً لوسيلة النقل وهو ما دفع بالكثيرين إلى تفضيل اقتناء “أضحية العيد” من الرحبة الإلكرتونية عوض التوجه إلى السوق “التقليدي”.

ففيما تحافظ عائلات مغربية على تقاليدها و طقوسها في شراء أضحة العيد الذي تفصلنا عنه أيام معدودة يتجه العديد إلى البحث عن “الكبش” المناسب عبر صفحات الفايسبوك و مواقع التجارة الإلكترونية العامة منها و الخاصة الموجهة تحديداً لمثل هاته المناسبات.

ويرى كثيرين أن التجارة الرقمية أو “الإفتراضية” باتت تنافس التجارة الواقعية في الأسواق حيث يفضل العديد من المواطنين وخاصةً فشة الشباب اقتناء ما يلزمهم عبر الإنترنت عوض التوجه إلى السوق.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد