تراكم النفايات يحبس أنفاس ساكنة آسفي و رئيس المجلس منشغل بالإحتفاظ بالكرسي

زنقة 20 ا محمد المفرك

دفعت ظاهرة انتشار النقط السوداء للأزبال بمدينة آسفي الحسين شينان عامل الإقليم بتنظيم زيارة تفقدية للنقط للمدينة اسفي.

ووفق مصادر، فإن الزيارة التفقدية التي قام بها عامل الإقليم مؤخرا تدل على عدم رضاه بالتسيير العشوائي للمجلس الجماعي لآسفي وأن ساعة رحيل الرئيس كموش قريبة جدا.

وقامت اللجنة خلال هذه الزيارة بأخذ صور للنقط السوداء بالشوارع الرئيسية خاصة مشكل الأزبال المنتشرة في كل مكان بمدينة آسفي،كما تم تنظيف غابة العرعار بعد فشل مجلس الجماعة وشركة النظافة في تدبير القطاع التي تشتغل بشاحنات متهالكة المحرك والأصطول …مما يطرح تساؤلات أين الشركة من هذا وأين المجلس البلدي لمدينة آسفي في التتبع والمواكبة.

وأكدت مصادر من داخل المجلس أن الرئيس كموش مختبئ عن الأنظار وهمه الوحيد هو إستمالة الأعضاء من أجل إكتمال النصاب لضمان بقاءه في كرسي الرئاسة خلال الدورة المقبلة وأن أغلبية الاعضاء سيغيبون عنها.

ويشار إلى أن أعضاء المجلس تشبتوا بموقفهم الرامي الى الإطاحة بكموش ورفضهم الميزانية السابقة حيث تدخل العامل شينان لدى وزارة الداخلية من أجل منح جماعة أسفي 600 مليون سنتيم لتغطية مستحقات شركة النظافة وديون راديس من إستهلاك الماء والكهرباء المتراكمة على جميع المرافق والإدارات التابعة للجماعة.

وكانت جماعة آسفي قد خسرت مليار ونصف خلال ولاية كموش الحالية حيث لم تتعدى منحة وزارة الداخلية خلال سنة 2023 سوى 2 مليار بخلاف المجلس السابق برآسة عبد الجليل لبداوي الذي حصل على منحة تقدر ب 3,5 مليار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد