وزارة بنموسى تمنع مضغ المسكة في المدارس

زنقة 20 ا متابعة

قررت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة منع التلاميذ والتلميذات من تناول العلك “المسكة” داخل المؤسسات التعليمية.

وفي هذا الصدد عممت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتيزنيت، مذكرة على مديري المؤسسات التعليمية دعت فيها لمنع لظاهرة تناول ”العلكة ” بالمارس، معتبرة أن هذا السلوك قد يكون له أضرار صحية”.

وكشفت المذكرة ينطوي على تناول العلكة داخل المؤسسة أبعاد غير تربوية في الثقافة المحلية، كما تتجاوز ذلك إلى تلويث الفضاءات المدرسية وتجهيزاتها من ساحات وأرضيات وجدران القاعات الدراسية وكذا المقاعد والكراسي، مما يتنافى وقواعد وأعراف الحياة المدرسية وأهدافها التربوية”.

وحثت المذكرة على ضرورة التصدي لهذه “الظاهرة المشينة” عبر تنظيم حملات تحسيسية وتوعوية في صفوف التلميذات والتلاميذ ، واستثمار أنشطة الإذاعة المدرسية والمجلة الحائطية والملصقات حول هذه الظاهرة ، ثم تنظم حملات محو آثار هذه المادة على أرضيات الحجرات الدراسية بإشراك التلاميذ والنوادي المدرسية المعنية، و إدراج منعها داخل فضاءات المدرسة ضمن مقتضيات النظام الداخلي للمؤسسة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد