عناصر من البحرية الملكية أمام المحكمة العسكرية بتهمة التهريب الدولي للمخدرات

0

زنقة 20 . متابعة

بدأت غرفة الجنايات بالمحكمة العسكرية الدائمة للقوات المسلحة الملكية بالرباط، في محاكمة عناصر من البحرية الملكية، ضمنهم ضابط عسكري برتبة “كومندار” ، يوجدون رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي بسلا.

وأوردت جريدة الصباح أن عناصر البحرية الملكية المعتقلين ينتمون الى القاعدة البحرية الأولى بالبيضاء والقاعدة الثانية بالحسيمة إضافة الى “كومندار” تابع للوحدة البحرية بالقصر الكبير.

وحسب الصباح فان الموقوفون يتابعون بتهم تتعلق بتكوين عصابة اجرامية متخصصة في الاتجار الدولي في المخدرات، افشاء السر المهني ، والارتشاء والمشاركة، كل حسب المنسوب اليه.

ونقلت الجريدة عن مصادرها أن الأبحاث التي أجراها قاضي التحقيق كشفت أن بعض الموقوفين استغلوا المهام الحساسة المسندة اليهم لحماية الساحل الشمالي للمملكة، وساعدوا بارونات كبار في تهريب مخدرات الى سواحل دول أجنبية ضمنهما اسبانيا، مقابل مبالغ مالية كبيرة.

جدير بالذكر ان المتابعين في الملف جرى توقيفهم من قبل فرقة أمنية تابعة للشرطة القضائية ب “ازغنغان” ضواحي الناظور، بعد استشارة مع مديرية العدل العسكرية بالرباط، والوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالناظور.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد