صور حصرية لبداية أشغال أكبر جسر معلق بعاصمة الصحراء المغربية

زنقة 20 ا الرباط

تتواصل الأشغال على قدم وساق في بناء أكبر جسر معلق بالمملكة ؛ حيث رصدت كاميرا Rue20 صور حصرية للمراحل الأولى التي تسبق بناء الجسر الذي سيضفي طابعا تنمويا جديدا ينضاف للإقلاع التنموب الذي يقوده جلالة ملك البلاد منذ إطلاق النموذج التنموي للأقاليم الجنوبية 2016.

وسيكلف جسر وادي الساقية الحمراء، الذي عهد بتنفيذه إلى شركة NOVEC بمدينة العيون أزيد من مليار درهم  حيث سيتكون من جسرين متوازيين يبلغ طول كل منهما 1725 مترا، ويعتبر الأطول في المغرب.

وسيمكن الجسر العابرين والمركبات الثقيلة من مواصلة السير نحو جنوب مدينة العيون، دون الاضطرار للمرور من وسط المدينة، وسيتسع الجسر لمسارين اثنين لكل اتجاه ذهابا وإيابا.

وكانت الوزارة الوصية ،قد أعلنت عن توقيع اتفاقية مع الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، سيحصل بموجبها المغرب على قرض من أجل تمويل تشييد الطريق المداري غرب مدينة العيون، الذي سيكون أطول جسر في المغرب.

وأبرزت الوزارة حينها؛ أن هذا المحور الطرقي سيمنع ولوج مرور الشاحنات الثقيلة داخل مدينة العيون وسيرفع من انسيابية حركة السير ويعطي إضافة نوعية في البنية التحتية على مستوى أقاليمنا الجنوبية.

إلى ذلك تشهد مدينة العيون كبرى حواضر الصحراء إقلاعا تنمويا غير مسبوق؛ بدأت أولى معالمه سنة 2019 رافقه تدبير ترابي جيد ومواكبة مستمرة للمسؤول الترابي الأول على أقاليم الجهة، تدبير تميزت به جهة العيون عن باقي الجهات، أفضى إلى تدبير عال الدقة في مواصلة طرح المخططات التنموية الشاملة بتنسيق محكم مع الشركاء والمتدخلين لتنفيذ المشاريع الملكية، كما أمر ذلك ملك البلاد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد