بمبادرة من مؤسسة Rue20.. الإعلان عن تأسيس جمعية الصحافيين اللاتينيين أصدقاء المغرب

زنقة 20 ا الرباط

احتضن مقر النقابة الوطنية للصحافة المغربية، صباح اليوم الأربعاء بالرباط، حفل الإعلان الرسمي عن تأسيس جمعية “الصحافيين بأمريكا اللاتينية أصدقاء المغرب،” بحضور كبار الصحافيين يمثلون عددا من الجرائد ذائعة الصيت بأمريكا اللاتينية، والذين يمثلون بلدان كولومبيا، المكسيك، البراغواي، والأرجنتين.

ويقود هذه المبادرة الجادة والتي تعد هي الأولى من نوعها في المغرب موقع Rue20 النسخة الإسبانية في شخص المدير العام للمجموعة الإعلامية Rue20، عادل أربعي.

وتهدف هذه المبادرة إلى خلق جسور التعاون المشترك والبناء بين الصحافة المغربية والصحافة أمريكا اللاتينية، والدفع بمسيرة تطوير العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية والإعلامية بين المملكة المغربية ودول أمريكا اللاتينية.

وفي هذا الصدد قال عبد الكبير اخشيشن، رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، إن “فكرة مشروع جمعية الصداقة بين الصحافيين بأمريكا اللاتينية وصحافيين المغاربة جاءت بمبادرة من الزميل عادل أربعي مدير نشر جريدة Rue20، الذي لم يتردد في اعتبار أن النقابة الوطنية للصحافة المغربية هو الأنسب لبداية هذه الفكرة الجادة والطموحة”.

وأكد اخشيشن في تصريح لموقع Rue20، على هامش حفل الإعلان الرسمي عن تأسيس “جمعية الصحفيين الاتبنوامريكيين أصدقاء المغرب”، اليوم  الأربعاء ،”نحن في النقابة الوطنية للصحافة المغربية رحبنا بهذه الفكرة وسنعمل على رعاية هذا المشروع، وسنعمل على تطويره من أجل خلق جسور من التعاون بين الصحافيين في المغرب وفي أمريكا اللاتينية”، مشددا على أن “الصحافة المغربية تحتاج لهذا التعاون خصوصا في الدفاع عن قضيتنا الوطنية الصحراء المغربية”.

وأضاف رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية “لقد لاحظنا هذا الصباح نوعا من النبل فيما يتعلق بالكلمات التي ألقيت من قبل الصحافيين بأمريكا اللاتينية، والتي عبرت عن مساندة المغرب في عدالة قضيته، ولا يسعنا نحن في النقابة الوطنية للصحافة المغربية ونحن نخوض معارك خارج المغرب دبلوماسية ونقابية من أجل الدفاع عن مصالح بلادنا إلا أن نرحب بهذا المشروع الواعد”.

وشدد عبد الكبير اخشيشن على أن “النقابة ستطور هذه الفكرة وستعمل على تسريع إخراجها لأرض الوجود وسنجسدها من خلال علاقات ملموسة”.

وتضم الجمعية في صفوفها من أمريكا اللاتينية كل من الصحافيين: Ignacio martinez dominguez وGriselda analia torres pena من البراغواي، وGERMAN DIAZ SOSA وVictor hugo lucero montenegro من كولومبيا، وJose maria Quevedo من الأرجنتين، وOmar Cepeda castro من دولة المكسيك.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد