تعثر مشروع المنتزه الإقليمي بغابة بوحمام بإقليم سيدي بنور يجر وزير الفلاحة للمسائلة البرلمانية

زنقة20ا الرباط

أضحت غابة “بوحمام” والتي تقع على الطريق الجهوية رقم 202 الرابطة بين سيدي بنور والزمامرة، في وضعية كارثية، بعدما تم اجتثاث جزء كبير من أشجار الأوكاليبتوس الموجودة بها، وما تبقى منها أصبح يابسا.

وفي هذا الصدد، أكدت النائبة البرلمانية هند الرطل بناني عن المجموعة النايابية لحزب العدالة والتنمية بمجلس النواب، أن “لناظر لهذه الغابة يستطيع بسهولة الوقوف على مدى الإهمال الشديد الذي طالها مما سيؤدي لا محالة إلى الإضرار بالبيئة والإخلال بالتوازن الإيكولوجي وتقليص القطاع الغابوي والذي هو أصلا عملة نادرة بالإقليم.

وتابعت “لقد استبشر الساكنة خيرا بعد أن تم تداول إمكانية وجود مشروع منتزه إقليمي مقام على أرض الغابة وذلك بشراكة بين وزارتكم و المبادرة الوطنية للتنمية البشرية كما تم إبلاغنا، حيث إن هذه الغابة تشكل المتنفس الوحيد لسكان المنطقة والزوار والسياح وتعتبر مكان عبور واستراحة من أجل الترفيه عن النفس لموقعها الاستراتيجي حيث تقع بمنتصف الطريق الرابطة بين أكبر تجمعين سكنيين بالإقليم مدينة سيدي بنور و مدينة الزمامرة، كما تعد فضاء لممارسة الرياضة وتلجأ إليها الفرق الرياضية في كرة القدم وألعاب القوى لإجراء التداريب والإعداد البدني، إضافة إلى أنها اشتهرت بتنظيم الملتقيات الجهوية والوطنية في العدو الريفي، وها هي لم يبق من مساحتها الخضراء الواسعة إلا الأطلال”.

وساءلت البرلمانية الوزير “عن أسباب تعثر مشروع المنتزه الإقليمي بغابة بوحمام بإقليم سيدي بنور”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد