المال السايب…رئيسة جماعة سوق الأربعاء الغارقة في التهميش برعات راسها بـ42 مليون كتعويضات

زنقة20ا الرباط

كشفت وثيقة متداولة على صفحات التواصل الإجتماعي منسوبة للجماعة الترابية لسوق الأربعاء بإقليم القنيطرة تتعلق ببيان التعديلات المقترحة بشأن موازنة مشروع الميزانية سنة 2024، (كشفت) عن كيفية التصرف في المال العام بطرق غير موضوعية بعيدة عن الواقع وتبين مدى استهتار بعض رؤساء الجماعات الفقيرة والمهمشة بالأموال التي من الواجب أن توجه للتنمية في إطار المساهمة في بناء الدولة الجتماعية التي ينادي بها عاهل البلاد.

وحسب الوثيقة فقد قامت “سمية الضيف” رئيسة مجلس جماعة سوق أربعاء الغرب بإقليم القنيطرة، والتي هي بالمناسبة زوجة جواد غريب، البرلماني السابق ورئيس المجلس الإقليمي للقنيطرة حاليا وعضو بجماعة أربعاء الغرب، بتخصيص ملبغ قدره  42 مليون سنتيم كتعويضات لها من المال العام عوض توجيهه في تجديد الإنارة وشق الطرقات أو المساهمة في تأهيل بعض المؤسسات التعليمية التي تعرف حالة مزرية بالمدينة أو في إعادة تأهيل الأسواق النموذجية أو تأهيل مداخل المدينة التي تحوي لزائرها أن التنمية توقفت فيها منذ تسعينيات القرن الماضي، في الوقت الذي لم تتجاوز الميزانية المخصصة لصيانة الطرقات على سبيل المثال 20 مليون سنتيم.

والمدقق في الوثيقة المنسوبة للجماعة والتي لم يخرج المجلس لحدود الساعة لنفيها سيلاحظ أن الرئيسة خصصت 30 مليون سنتيم لإجراء دراسة عامة لم تفصح عنها أو لأي غرض و15 مليون سنتيم  لصيانة العتاد المعلوماتي، و20 مليون سنتيم لـ”مصاريف مختلف الخدمات” وعن أي خدمات تتحدث.. إلخ”.

ويبدو أن المثل الشعبي القائل ” لعندو جداه فالعرس .. يوصلو حقو من الملج” يستحب إسقاطه على هذه العائلة التي غالبية أعضاء المذكورين أعلاه يتقاضون رواتبهم من المال العام نتيجة الغنائم الإنتخابية التي يحصلون عليها في كل استحقاقات تمر على سوق الأربعاء التي ظلت على حالها منذ سنوات اللهم إصلاح المقطع الطرقي المؤدي إلى التقاطع السسكي المؤدي إلى إقليم وزارن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد