إقليم النواصر جنة الفوضى والبناء العشوائي.. الداخلية توقف رؤساء جماعات ومستشارين

زنقة 20 ا الرباط

لم يشفع الموقع الإستراتيجي لأكبر مطار في المملكة، والذي يعتبر بوابة المغرب الجوية الأولى على العالم، في جعل المسؤولين على عمالة النواصر، يكترثون لأهمية محاربة البناء العشوائي وفوضى التعمير التي أضحت تشوه المنظر العام لمنطقة دار بوعزة وعمالة النواصر عموماً.

مصالح وزارة الداخلية بإقليم النواصر بجهة الدارالبيضاء-سطات، قررت أخيرا إصدار قرار التوقيف في حق كل من رئيس جماعة دار بوعزة هشام غفير والنائبة السادسة حنان ݣمير و النائب الرابع أسامة صمو والنائب الخامس عبد الرحيم عتيق.

كما قررت توقيف رئيس جماعة أولاد عزوز الحالي محمد قطرب، والسابق عبد القادر بنهنية الذي يشغل حاليا رئيس جماعة المجموعة الترابية للتآزر المسيرة لمقبرة الرحمة.

ويأتي قرار توقيف المعنيين بالأمر بسبب رصد لجان وزارة الداخلية اتخلالات وصفت بالخطيرة في قطاع التعمير ومنح رخص البناء.

وحددت المحكمة الإدراية بالبيضاء يوم 7 غشت للبت في قرار العزل في حق المعنيين بطلب من عامل إقليم النواصر.

وطالبت فعالية مدنية بعدم الإكتفاء بعزل المنتخبين المعنيين بالأمر وإحالة ملفاتهم على الفرقة الوطكنية للشرطة القضائية للتحقيق في الخروقات التي تسبب في انتشار البناء العشوائي وتشويه تصميم التهئية بالجماعتين المذكورتين.

وكانت مصالح  السلطة المحلية رصدت في وقت سابق وفق مراسلة عامل عمالة النواصر، “خروقات متكررة خاصة في مجال التتعمير، بما في ذلك منح رخص بناء على أراضي فلاحية عارية، وتسليم تصاريح بمزاولة أنشطة اقتصادية على أراضي غير مخصصة لذلك، وتقسيم عقارات دون استطلاع رأي الإدارة، ومنح رخص إصلاح دون التقيد بالمعايير المعمول به”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد