والي الدارالبيضاء يدشن المنتزه الترفيهي “بشار الخير” بالحي المحمدي

زنقة10ا الرباط

ترأس محمد امهيدية، والي جهة الدارالبيضاء-السطات، اليوم الخميس، حفل مراسيم افتتاح أبواب منتزه ترفيهي من الجيل الجديد تحت اسم “بشار الخير” ، كمتنفس إيكولوجي لفائدة ساكنة مقاطعة الحي المحمدي والمناطق المجاورة.

ويضم هذا المنتزه الممتد على مساحة 6 هكتارات، الذي أشرفت على أشغال تهيئته شركة ” الدار البيضاء للبيئة” لمدة 5 أشهر، غطاء نباتيا متنوعا يسهم في الحفاظ على التوازن الإيكولوجي وامتصاص الغازات الملوثة، بحيث يشتمل بالخصوص على 1132 شجرة و19 نخلة فضلا عن نحو 20 صنفا من مختلف النباتات.

وصمم المنتزه بكيفية مندمجة، إذ يحتوي على مجموعة من المرافق الترفيهية أهمها فضاء الكرة الحديدية، وفضاءات الألعاب للأطفال، وفضاءات اللياقة البدنية، وملاعب كرة القدم، وملعب متعدد الرياضات، وجدار تدريب كرة المضرب، ومسرح الهواء الطلق، إلى جانب مجموعة من المرافق الخدماتية والصحية.

كما أن الأشجار والشجيرات والأعشاب، المختارة بناء على معايير علمية، تتطلب القليل من السقي وتساهم في جودة التربة وثباتها، فضلا عن مقاومتها لعملية التآكل وذلك لضمان استدامة البنية التحتية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد