المغرب يتصدر قائمة الأمن السيبراني في المنطقة المغاربية

زنقة20ا الرباط

تصدرت المملكة المغربية قائمة التصنيف الدولي للأمن السيبراني في المنطقة المغاربية ، وفقًا لتقرير حديث أصدرته شركة “MixMode” الرائدة في حلول الأمن السيبراني، حيث تم تصنيف المغرب في المرتبة الـ55 عالمياً ضمن قائمة تضم 70 دولة، بناءً على مجموعة من المؤشرات الهامة مثل المؤشر الوطني للأمن الإلكتروني، ومؤشر الأمن السيبراني العالمي، إضافة إلى مؤشرات الأمان والمرونة السيبرانية.

ويعكس تحقيق الرتبة الأولى في المنطقة والثالثة على المستوى الإفريقي، جهود المملكة المستمرة لتعزيز الأمان السيبراني، وهو إنجاز يبرز مكانة المغرب كقوة رائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

بالإضافة إلى ذلك، يكشف هذا التقرير الحاجة الملحة لفهم مشهد الأمن السيبراني على الصعيد الوطني والعالمي، وتكثيف الجهود لتعزيز المرونة السيبرانية والحد من المخاطر التي تشكل تهديدًا للأمن القومي والاقتصادي.

ويعتبر تصدر المغرب لهذا التصنيف إشارة إلى التقدم المستمر في مجال الأمن السيبراني، والجهود المبذولة لتعزيز البنية التحتية الرقمية وتعزيز الوعي السيبراني بين المؤسسات والمواطنين.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد