وزير الفلاحة في ورطة..نشطاء مغاربة يطلقون حملة لمقاطعة اللحوم الحمراء بعد فشل أهداف الإستيراد

زنقة20ا الرباط

يبدو أن وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، سيواجه أيام عصيبة بعد إطلاق نشطاء مغاربة على مواقع التواصل الإجتماعي حملة مقاطعة للحوم الحمراء بسبب ارتفاع أثمانها.

وأطلق نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي حملة لمقاطعة اللحوم الحمراء، بسبب ارتفاع أسعارها بشكل فاق الـ100 درهم للكيلوغرام، وفقًا لأنواعها المختلفة.

وعبر الغاضبون على منصات التواصل الاجتماعي عن استيائهم من الزيادة المتواصلة في أسعار اللحوم الحمراء في بعض الأسواق المغربية قبيل عيد الأضحى، مما يؤثر سلبًا على القدرة الشرائية لفئات واسعة من المجتمع، الذين لم يعد بإمكانهم تحمُّل تكلفة هذه المادة الغذائية الأساسية، وسط غياب أي إجراء واقعي من طرف الوزير الوصي على القطاع.

بالمقابل أوضح وزير الفلاحة محمد صديقي في رده على سؤال برلماني

محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري، في رده على سؤال برلماني، أن “ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء يعود إلى “الزيادة في تكاليف الإنتاج جراء تدهور الغطاء النباتي للمراعي، وقلة إنتاج الكلأ”.

وأشار المسؤول الحكومي إلى أن الجفاف غير المسبوق الذي تعانيه البلاد، أثر بشكل كبير على مواشيها، سواءً من حيث العدد أو الإنتاجية، وأيضًا بسبب اختلالات التوازن المتعلقة بالتكاثر.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد