الأحرار متمسك برئاسة مقاطعة مرس السلطان بعد عزل بودريقة

زنقة20ا الرباط

أصدرت السلطة الإدارية لعمالة الفداء مرس السلطان اليوم ، قرارا بفتح باب الترشيحات لرئاسة مجلس مقاطعة مرس السلطان، وذلك بعد حكم اداري استعجالي ، أسقط  محمد بودريقة من قيادة المقاطعة الأبرز بالعاصمة الإقتصادية الدار البيضاء.

وجاءت هذه الخطوة بعد حكم قضائي استعجالي صدر عن المحكمة الإدارية صدر بحر هذا الأسبوع ، و استنادًا إلى الظهير الشريف رقم 1.15.85 المتعلق بالقانون التنظيمي رقم 14.113 للجماعات.

وتأتي خطوة الترشيحات بناءً على القرار العاملي عدد 08 الصادر في 07 مايو 2024 الذي يقضي بحل مكتب مجلس مقاطعة مرس السلطان.

ويشترط قرار الترشيحات ، أن يكون المترشح لرئاسة مجلس مقاطعة مرس السلطان من بين الأعضاء المنتخبين خلال الانتخابات الجماعية التي جرت في 08 شتنبر 2021، وأن يكون مرتبًا على رأس لائحة الحزب خلال الانتخابات نفسها.

كما يجب أيضًا أن يكون المترشح منتميًا إلى أحد الأحزاب الحاصلة على المراتب الخمس الأولى وفقًا لمجموع المقاعد في مجلس الجماعة خلال الانتخابات المذكورة.

ووفق مصادر حزبية، أكدت أن حزب التجمع الوطني للأحرار سيقدم مرشحا خلفا لبودريقة بعد عقد اجتماع تشاوري مع قيادة الحزب تماشيا مع قرار التحالف السياسي المكون من الأحرار والأصالة والمعاصرة وكذا حزب الإستقلال وبمشاركة الإتحاد الدستوري محليا .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد