شركة بريطانية متخصصة في التنقيب عن الغاز والنفط تشرع في إستخراج الغاز بمنطقة الغرب

زنقة20ا علي التومي

أعلنت شركة “SDX Energy” البريطانية المتخصصة في التنقيب عن النفط والغاز، عن انطلاق إنتاج الغاز في بئر KSR-21 في منطقة الغرب.

وكانت الشركة قد أجرت أكتوبر الماضي، عمليات الاختبار على بئر KSR-21 بعمق عمودي إجمالي بلغ 1955 متراً ،مع وجود كميات كبيرة من الغاز بمعدل تدفق بلغ حوالي 4 مليون قدم مكعب في اليوم.

وسبق لشركة “SDX Energy” ان أعلنت في نونبر من سنة 2022 عن اكتشافين جديدين للغاز في المغرب بعد انتهائها من حفر بئرين، حيث تم اكتشاف احتياطات مهمة تفوق الإحتياطات التي كانت متوقعة قبل بدء أعمال التنقيب التي كانت تشير إلى 0،44 مليار قدم مكعب فقط.

وبعد ان قضت حوالي 12 سنة من التواجد بالمغرب في قطاع التنقيب عن الغاز، قررت “SDX Energy” أن تتواجد أيضا في مجال الطاقات المتجددة كشريك أساسي.

وتعتزم شركة “SDX Energy” البريطانية، الرائدة في عمليات التنقيب عن الغاز في المملكة المغربية، دخول عالم الهيدروجين الأخضر، مع التركيز على هذا المشروع الاستراتيجي في المغرب وتوسيع البنية التحتية لنقل الغاز وتحقيق الوصول إلى واردات إسبانيا عبر خط الأنابيب المغاربي-الأوروبي، بما يشمل توسيع الإمدادات حتى مدينة القنيطرة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد