أخنوش للوزير الأول البلجيكي: لديكم فرص كبيرة للإستثمار بالمغرب.. نحن في حاجة إلى ملاعب ومزيد من الفنادق لاستضافة مونديال 2030

زنقة 20 | خالد أربعي

استحضر اللقاء الاقتصادي الذي جمع بين رجال الاعمال المغاربة و نظرائهم البلجيكيين اليوم الثلاثاء بالدارالبيضاء ، الآفاق الإقتصادية التي يوفرها احتضان المغرب لكأس العالم 2030.

رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، وفي كلمة له خلال اللقاء، أكد أن المملكة لها أهداف واضحة بقيادة جلالة الملك محمد السادس ، مضيفاً أن البلاد على موعد مع استحقاقات كبرى مثل كأس العالم 2030 وكأس أفريقيا 2025.

و في هذا الصدد ، قال أخنوش : “نحن في حاجة إلى ملاعب ، في حاجة إلى وسائل نقل و مزيد من الفنادق و التجهيزات”، بالإضافة لمعالجة المياه العادمة.

و خاطب أخنوش رجال الاعمال البلجيكيين بالقول: “في مدن مثل مراكش و أكادير و الرباط فإن المناطق الخضراء يتم سقيها بالمياه المعالجة”.

و أكد رئيس الحكومة أن هناك إرادة مغربية لخلق الثروة محليا ووطنيا ، عبر خلق منصات لصناعة السيارات و غيرها من الصناعات التكنولوجية.

أخنوش ، ذكر أن المغرب أطلق عرض الهيدروجين حيث وفر مليون هكتار للمستثمرين في هذا المجال، مؤكدا أن الحكومة ستواكبهم إلى حين إنجاز مشاريعهم.

رئيس الحكومة قال أن الشركات البلجيكية لها فرص كبيرة للإستثمار في قطاعات مختلفة بالمغرب مثل صناعة المحللات الكهربائية وهي أنظمة تفكيك الماء إلى هيدروجين وأكسجين.

من جهته عبر الوزير الأول البلجيكي، ألكسندر دي كرو، عن سعادته بالتواجد بالمغرب ، مؤكدا أن 1/20 من الشعب البلجيكي له ارتباط بالمغرب.

دي كرو قال أنه منبهر بالتطور التنموي و الاقتصادي الذي يشهده المغرب ، مشيراً إلى أن الوفد الذي رافقه في زيارته إلى المغرب ضم 5 وزراء و 25 من المقاولات البلجيكية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد