رقابة مشددة على الأسماك المحمولة بالحافلات والشاحنات والسيارات القادمة من جنوب المملكة

زنقة20ا علي التومي

تدوال مواطنون بالأقاليم الجنوبية للمملكة تعرض عدد من المسافرين لمصادرة كميات من السمك المجمد كان موجه لموائد عائلاتهم؛ بمدن الشمال عبر نقاط للتفتيش بنفوذ إقليم طانطان.

وفي هذا الصدد توصل موقع Rue20؛ بتسجيل صوتي عبر التراسل الفوري لأحد المواطنين؛ ينبه فيه المسافرين القادمين من اقاليم جنوب المملكة إلى عدم نقل الأسماك المجمدة في سياراتهم.

وقال صاحب التسجيل الصوتي، إن لجنة تفتيش بسد أمني على مستوى منطقة الواد الواعر بضواحي طانطان بالطريق الوطنية رقم 1 تقوم بتفتيش الحافلات بدقة وكذا السيارات المشكوك في أمرها وفي حال العثور على اي نوع من الأسماك تتم مصادرتها فورا.

هذا، وإن تعلق الأمر بمحاربة تهريب الأسماك إلا ان مواطنون يتساءلون ما إذا كان الأمر يتعلق بنوع من العربات كالحافلات والشاحنات وغيرها، أم أن المسألة تعني جميع انواع وسائل التنقل.

وعادة ما يقوم المسافرين من جنوب المملكة بشراء كميات قليلة من السمك ونقلها عبر سيارات وشاحنات نحو عوائلهم واقاربهم بمدن الشمال خاصة في الظروف التي تعرف فيه أسعار الأسماك إرتفاعا في بعض المدن بشمال ووسط البلاد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد