السكوري: الإتفاقية مع BTR الصينية ستساهم في خلق حوالي 2500 فرصة عمل

زنقة20ا الرباط

ترأس رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الجمعة 29 مارس بالرباط. حفل توقيع اتفاقية الاستثمار للمشروع الاستراتيجي. للشركة BTR New Material Groupالصينية.

ويعد هذا المشروع الكبير الأول من نوعه في منظومة البطاريات الكهربائية بالمغرب والذي تم التوقيع على اتفاق بشأنه. ويتعلق هذا المشروع الكبير ببناء وحدة إنتاج الكاثود (مكون أساسي لبطارية السيارة الكهربائية). بتكلفة استثمارية تبلغ 3 مليار درهم.

وفي هذا الصدد قال وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات في صفحته الرسمية على الفايسبوك “تشرفت اليوم بالمشاركة بالتوقيع رفقة أعضاء الحكومة على اتفاقية استثمار بين الحكومة والمجموعة الصينيةBTR New Material Group ‎، لإقامة وحدة صناعية بالمدينة الصناعية محمد السادس طنجة تك Tanger tech، التي تعمل على إنتاج الأقطاب الكهربائية السالبة (cathodes).

وأكد المسؤول الحكومي، أن المشروع يهدف إلى تعزيز الريادة الإقليمية للمغرب في مجال صناعة السيارات، بقيادة جلالة الملك، نصره الله”.

وشدد الوزير السكوري أن الإتفاقية ستساهم في خلق حوالي 2500 فرصة عمل معززة بذلك وجهة المغرب أمام المستثمرين الدوليين في مجال صناعة السيارات الكهربائي.

وينص هذا المشروع الضخم على إحداث مصنع بطاقة 50 ألف طن سنويا داخل مدينة محمد السادس طنجة التقنية. وتم تطويره على مرحلتين على مساحة 15 هكتار. ومن المقرر تشغيل المرحلة الأولى بسعة 25 ألف طن في سبتمبر 2026.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد