‘البُوقرعي’ يُهاجم وزارة الداخلية ويصفها بـ’التحكم’ الذي مَنَعنا من تسجيل المُواطنين للانتخابات

زنقة 20 . الرباط

عاد الكتاب الوطني لشبيبة حزب “العدالة والتنمية”، خالد البوقرعي لمُهاجمة وزارة الداخلية، حول المنع الدي أصدرته الوزارة لتسجيل الأحزاب للمواطنين ببطائقهم الوطنية في اللوائح الانتخابية.

و وصف “البوقرعي” خلال لقاء لشبيبة حزبه بأكادير اليوم الأحد، قرار وزارة الداخلية، بـ”التحكم … والسلوك اللا ديموقراطي والدي يعود إلى سالف عهد التحكم والتي ما فتئت بعض الجهات تقوم بها خارج القانون”.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت منعها لتسجيل المواطنين ببطائقهم الوطنية في اللوائح الانتخابية، معتبرة أن دلك أمر غير قانوني لأن التسجيل هو حق فردي وشخصي ولا يحق للأحزاب الحصول على بطائق المواطنين وتسجيلهم لاستمالتهم.

وكانت أحزاب وطنية، قد احتجت على تسجيل حزب “العدالة والتنمية” ما يقارب 400 ألف مواطن في اللوائح الانتخابية بطرق مشبوهة، لاستمالتهم بأشكال اغرائية مختلفة، وهو العَدَد الدي لاتزال الأحزاب تطالب بالغائه بالكامل.

ورغم المنع، فان شبيبة “العدالة والتنمية” لاتزال تُعبئ وتقوم بتسجيل عشرات المواطنين بالأحياء الشعبية كام الشان بمدينة سلا، حيث ينتشر أنصار الحزب وفق برنامج مُحدد على مقاهي الانترنت لتسجيل المواطنين ببطائقهم الوطنية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد