بنخضرة: أخنوش بصم تاريخ الحياة السياسية بالدينامية المتواصلة عبر المؤسسة الحزبية ودعم النساء لتحمل المسؤولية

زنقة20ا مراكش

قالت أمينة بنخضرة، رئيسة الفيدرالية الوطنية للمرأة التجمعية، الدراع النسائي لحزب التجمع الوطني للأحرار، إن “رئيس الحزب عزيز أخنوش منذ انتخابه على رأس الحزب أعطى للنساء التجمعيات الفرصة للإنخراط الفعلي في المجال الحزبي والسياسي”.

وأوضحت بنخضرة في كلمة لها بقمة المرأة التجمعية في نسختها الثالثة تحت شعار “الأسرة وأسس الدولة الإجتماعية”، المنعقدة اليوم السبت بمراكس والذي عرف حضور رىيس الحزب عزيز اخنوش ومشاركة 1300 إمرأة تجمعية، أن “رئيس الحزب مكن المرأة التجمعية من لعب أدوار سياسية من خلال هياكل الحزب التابعة للفيدرالية التجمعية بالجهات والأقاليم وعلى المستوى المحلي”.

وأكدت بنخضرة أن رئيس الحزب عزيز أخنوش، “منح فضاءات مختلفة وطنيا وجهويا للنساء التجمعيات للممارسة والسياسة وتدبير الشأن الوطني والجهوي والإقليمي عبر المجالس المنتخبة”، مشيدة بـ”الأدوار التي يلعبها عزيز أخنوش على مستوى المجهودات الحكومية للنهوض بأوضاع المرأة المغربية بصفة عامة عبر برامج هادفة لتمكين النساء المغربيات للولوج للمجال الإقتصادي وتحسين وضعيتهن، الأمكر الذي يجعلنا الإفتخار بحزب التجمع الوطني للأحرار”.

وأضافت بنخضرة “..وخير دليل على افتخارنا بهذا الانتماء الحزبي هو حصول المرأة التجمعية لمناصب المسؤولية في الجماعات المحلية والمجالس الإقليمية والجهوية، بالإضافة إلى مساهمة وزيرات تجمعيات في تدبير الشأن العام”.

وتابعت بنخضرة “نحن كتجمعيات نفتخر بأن رئيس الحزب بصم تاريخ الحياة السياسية بالدينامية المتواصلة عبر المؤسسة الحزبية، حيث أعاد إحياء منظمات الحزب وأخرج أزيد من 18 منظمة للحزب تنشط بشكل متواصل في جميع المستوياتن بالإضافة إلى مواكبة جميع التنظيمات التابعة للحزب”.

وشددت بنخضرة على أنه “بفضل الرؤية والعمل الدؤوب الذي قام به رئيس الحزب عزيز أخنوش والتي انطلقت في السنوات الأخيرة المتعلقة بدعم المرأءة داخل الحزب، بات للحزب 2676 مستشارة جماعية موزعين على مختلف الأقاليم”.

وأشارت إلى أنه “بفضل الدعم الذي يقدم رئيس الحزب تمكنت 19 مستشارة تجمعية من ترأس 19 جماعة قروية وحضرية، بالإضافة إلى ترأس الحزب لجهة بالأقاليم الجنوبية عمادة مدينة الدارابيضاء”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد