الصمدي الوزير السابق مهندس توظيف الأساتذة بـ’التعاقد’ يدعو إلى الإستلهام من حكومة البيجيدي لحل أزمة النظام الأساسي

زنقة 20 | الرباط

اعتبر خالد الصمدي ، كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي الأسبق ، أن الحل الوحيد لوقف حالة الاحتقان داخل المنظومة التربوية هو سحب النظام الاساسي.

و قال الصمدي، الذي يوصف بأنه مهندس التوظيف بالتعاقد المثير للجدل حينما كان مستشاراً لرئيس الحكومة الأسبق عبد الإله بنكيران ، أن “المنظومة التربوية تعيش حالة احتقان غير مسبوقة لا يرضاها أحد وتتعدد الوساطات والاقتراحات لحلحلة الوضع ليعود التلاميذ إلى مقاعد الدراسة”.

و اعتبر الصمدي القيادي في حزب العدالة والتنمية ، أن” هذه الأزمة ستجد طريقها إلى الحل بما يخدم مصلحة التلاميذ إذا ما تم سحب النظام الاساسي لتجويده بضمانات الحكومة وجميع فرق البرلمان أغلبية ومعارضة، كما جرى في ملفات سابقة ملف طلبة الطب، وملف المعاقين أنموذجا في ظل الحكومة السابقة”.

الصمدي و في مقال نشره الموقع الرسمي لحزبه ، دعا إلى “وقف إجراءات التصعيد التي تعمق من عدم الثقة كالاقتطاع من الأجور للتشجيع على الانخراط في عملية الاستدراك والدعم”.

واعتبر أن ” معالجة هذا الملف الذي ليس إلا تجليا من تجليات أزمة تنزيل الاصلاح لا يأمن من تكرارها في ملفات أخرى، لذلك ينبغي أن يكون العلاج من الأصل حتى لا تتكرر الاحتقانات”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد