أحزاب الأغلبية تتعهد بإنجاح ورش إصلاح مدونة الأسرة و تحقيق مكاسب جديدة للمرأة المغربية

زنقة 20 ا الرباط

تعهدت الأغلبية الحكومية (التجمع الوطني للأحرار، الأصالة والمعاصرة، الإستقلال) بإنجاح ورش إصلاح مدونة الأسرة الذي دعا إليه الملك محمد السادس.

وأشاد الأغلبية في بيان لها صدر عقب إنعقاد اجتماع موسع لمكوناتها أمس بالرباط، بـ”مضمون الرسالة الملكية السامية، الموجهة لرئيس الحكومة، المتعلقة بدعوة أمير المؤمنين، حفظه الله ونصره، إلى فتح ورش إصلاح مدونة الأسرة بعد عقدين من إقرارها”.

وثمنت عاليا “توجيهات صاحب الجلالة النيرة وحكمته وتبصره العميقين في هذا الورش المجتمعي الهام، وحرصه حفظه الله ونصره على مقاربة الموضوع من زواياه وأبعاده المختلفة، بمرجعيات ومرتكزات ثابتة، ويتعلق الأمر بمبادئ العدل والمساواة والتضامن والانسجام النابعة من ديننا الإسلامي الحنيف، وكذا القيم الكونية المنبثة من الاتفاقيات والالتزمات الدولية التي صادق عليها المغرب”.

وأكدت الأغلبية على أن “مختلف الضمانات المؤسساتية والفكرية، لبلورة اقتراحات قادرة على الدفع بمكاسب جديدة للأسرة وللمرأة المغربية متوفرة”.

وأعلنت الأغلبية “إنخراطها الجماعي والمسؤول في هذا الورش المجتمعي الهام، والدفع بشروط إنجاحه من مختلف مواقعنا ومكوناتنا”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد