بايتاس: برامج السكن السابقة لم تحقق نتائج والحكومة ستدعم المواطن مباشرة

زنقة 20 ا الرباط

قال الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، والوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، والناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، إن دعم السكن إجراء جديد جاءت به الحكومة للإجابة على سؤال وصول المغاربة للسكن لاعتبارات كثيرة ومتعددة.

وأضاف بايتاس خلال الندوة الصحفية التي أعبقت المجلس الحكومي، اليوم الخميس، أن الآليات المتعبة في السابق لم تحقق نتائج في تمكن فئة عريضة من الواطنين من الولوج إلى السكن، وهو ما دفع الحكومة إلى التفكير في آلية جديدة تتمثل في توجيه الدعم مبشارة إلى المواطنين الراغبين في إقتناء السكن .

وأوضح أن “البرنامج يتيح للمغاربة المقيمين بالمغرب أو بالخارج، الذين لا يتوفرون على سكن بالمغرب ولم يسبق لهم الاستفادة من مساعدة خاصة بالسكن، فرصة الاستفادة من الدعم، الذي تحديد مبلغه في 100 ألف درهم من أجل اقتناء مسكن يقل ثمن بيعه أو يعادل 300.000 درهم مع احتساب الرسوم، و70 ألف درهم لاقتناء مسكن يتراوح ثمنه ما بين 300.000 درهم و700.000 درهم مع احتساب الرسوم.

ومن المرتقب أن يتم الشروع في العمل بآلية الدعم المباشر لاقتناء السكن الرئيسي ابتداء من فاتح يناير 2024، حيث ستطلق وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة منصة إلكترونية لهذا الغرض، ستمكن المواطنين المستوفين للشروط من التسجيل للاستفادة من هذا الدعم المخصص لاقتناء السكن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد