عبد النباوي يأمر بإيقاف سخرة رجال الشرطة بكافة المحاكم

زنقة 20 | متابعة

دعا محمد عبد النباوي في مذكرة وجهها إلى الرؤساء الاولين ورؤساء المحاكم إلى تنظيم تشغيل فرق الشرطة وفق ماهو مسطر لهم ويتوافق مع أداء الوظائف المنوطة بهم وعدم تكليفهم بمهام لاتعني وظائفهم من قبيل السخرة والحجابة على مستوى المكاتب.

وطالب محمد عبد النباوي الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية بالتعاطي مع صلاحيات فرق الشرطة العاملة بالمحاكم التي يشرفون عليها وفق الحاجيات الضرورية لحفظ النظام، وتأمين نقل المعتقلين وحراستهم واقتيادهم مع ترشيد إستعمال حصيص هذه الفرق في نطاق هذه الغايات وتحاشس تكليفهم بمهام تتنافى مع صلاحياتهم الأصلية.

وقال الرئيس المنتدب أن المديرية العامة للأمن الوطني عازمة على تنفيذ ستسروت إعادة هيكلة فرق رجال الشرطة العاملين بالمحاكم، في ما يخص المهام المنوطة بهم ضمانا لفعاليتها، بإعادة توظيف بعضهم انطلاقا من الصلاحيات الأصلية لهؤلاء والمتمثلة أساسا في حفظ النظام والأمن العام بالمحاكم وحراسة أماكن الاحتفاظ بالمعتقلين بها لغاية مثولهم أمام قضاة التحقيق أو النيابة العامة، أو إحضارهم لمختلف الجلسات أو في انتظار نقلهم إلى أماكن الحراسة النظرية أو المؤسسات السجنية، وتامين عمليات التنقل في إطار الإختصاصات الوظيفية للأمن الوطني.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد