مشروع الطريق السيار جرسيف الناظور ينطلق في الأسابيع القادمة

زنقة20ا الرباط

دخل مشروع الطريق السيار جرسيف – الناظور مراحل جديدة لتنفيذ المقطع الثالث بين دريوش – الناظور على امتداد 27 كم، حيث تم تنظيم عملية الإنتقاء المسبق الذي جرى أمس الخميس اذ رسا الاختيار ضمت اللائحة النهائية على 3 مقاولات وتجمعين قبل الشروع في تنفيذ المشروع.

وكان نزار بركة، وزير التجهيز والماء، كشف اخيرا عن معطيات جديدة خاصة بمشروع ربط إقليم الناظور بالشبكة الوطنية للطرق السيارة، في جوابه على سؤال كتابي بمجلس النواب.

وأكد بركة أن ربط الناظور بالشبكة الطرقية عبر الطريق السيار جرسيف – ميناء الناظور، سيمتد على مسافة 105 كيلومترات، مشيرا إلى أن الدراسات التنفيذية المرتبطة بمشروع الربط تم الانتهاء من إنجازها.

وأوضح بركة أن وزارة الاقتصاد والمالية صادقت في 28 مارس الماضي على الاتفاقية الموقعة مع الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، للقيام بمهام صاحب المشروع المنتدب، فيما يتعلق بالشطر الأول الرابط بين جماعتي جرسيف وصاكة، على طول 32 كيلومتر، بغلاف مالي قدره 2.3 مليار درهم (230 مليار سنتيم)، مشيرا إلى أن فتح الأظرفة المتعلق بطلب عروض الأشغال والانتقاء الأولي للشركات المحتمل فوزها بالصفقة، تم يوم 15 شتنبر الماضي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد