مداخيل العملة الصعبة من السياحة تقفز إلى 93 مليار درهم

زنقة 20 ا الرباط

كشفت فاطمة الزهراء عمور وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد التضامني، أن المغرب استطاع لأول مرة تحقيق 93 مليار درهم كمداخيل سياحية من العملة الصعبة في سنة 2022.

وأوضحت في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أن هذا الرقم يمثل زيادة تقدر ب 16 في المائة مقارنة مع سنة 2019 التي سبقت جائحة كورونا.

وأشارت أن عدد ليالي المبيت المسجلة في المؤسسات السياحية المصنفة وصل إلى 19 مليون، كما بلغت السياحية الداخلية نسبة 42 في المائة من ليالي المبيت في مؤسسات الإيواء السياحي المصنفة، مقارنة مع 31 في المائة قبل أزمة كورونا”، مشيرة إلى أن “هذه الانتعاشة ستستمر في 2023، لأن عائدات السياحة إلى متم مارس من السنة الجارية وصلت إلى 25 مليار درهم، وهو ما يمثل زيادة مقدرة ب 51 في المائة مقارنة مع 2019.

وأكدت أن عدد السياح الوافدين خلال الأربعة أشهر من السنة الجارية بلغ 4 مليون سائح وهو ما يمثل زيادة تصل إلى 14 في المائة مقارنة مع 2019. مشددة على أن السوق الأوروبي يمثل 70 في المائة من جنسيات السياح الوافدين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد