وزيرة الرياضة الفرنسية تدعو إلى معاقبة زكرياء أبوخلال بعد رفضه دعم المثلية

زنقة 20 | متابعة

دعت وزيرة الرياضة الفرنسية أميلي أوديا-كاستيرا إلى معاقبة لاعبين لرفضهم المشاركة في فعالية لمساندة المثليين، ولم يعرف بعد طبيعة العقوبة المحتملة ضدهم.

وجاء ذلك على خلفية امتناع عدد من اللاعبين عن المشاركة في فعالية لدعم المثليين، ورفضهم ارتداء قمصان عليها أرقام بألوان قوس قزح بينهم الدولي المغربي نجم تولوز زكرياء أبوخلال.

ونقلت صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية (Le Parisien) عن وزيرة الرياضة قولها “ما حدث يؤسفني جدا.. نحن نعيش في بلد شجع دائما على احترام حقوق الإنسان”.

وأضافت أوديا-كاستيرا “في رأيي، يجب أن تجري الأندية حوارا مع لاعبيها.. يجب اتخاذ إجراءات ضد هؤلاء اللاعبين”.

وذكرت تقارير إعلامية أن اللاعبين المقاطعين هم الدولي المغربي زكرياء أبو خلال، الهولندي من أصل بوسني سعيد هاموليتش، المالي موسى ديارا، الجزائري فارس الشايبي، المصري مصطفى محمد مهاجم فريق نانت، السنغالي دوناتيان غوميز لاعب غانغان.

وكتب الدولي المغربي، عبر حسابه على إنستغرام : “اتخذت قراري بعدم المشاركة في مباراة اليوم. الاحترام قيمة أقدرها كثيرا، وهذا يمتد إلى الآخرين، لكن هذا يشمل أيضا احترام معتقداتي الشخصية”.

وتابع اللاعب البالغ 23 عاما والذي شارك في كل مباريات تولوز بالدوري هذا الموسم وسجل 8 أهداف في 34 مباراة “وبسبب ذلك، لا أعتقد أنني الشخص المناسب للمشاركة في مثل هذه الحملة الترويجية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد