زنقة 20 l متابعة
عاد موضوع استغلال الشواطئ العمومية إلى الواجهة بمدينة المضيق، بعد الجدل الذي أثاره تخصيص مساحات واسعة من الشريط الساحلي لفائدة مؤسسة فندقية، الأمر الذي دفع عدداً من المصطافين إلى التساؤل حول مدى احترام القوانين.
وبحسب معطيات متداولة، فقد أدى استغلال جزء مهم من شاطئ المضيق من طرف فندق مطل على البحر إلى تقليص المساحة المتاحة لعموم المرتادين، بعدما باتت أجزاء من الشاطئ تبدو وكأنها فضاءات شبه خاصة، وهو ما أثار انتقادات واسعة.
ويأتي هذا الجدل في سياق تعرف فيه المضيق إقبالاً متزايداً خلال فصل الصيف .
ويرى متابعون أن تشجيع المشاريع السياحية لا ينبغي أن يكون على حساب الطابع العمومي للشواطئ، مؤكدين أن أي استغلال يجب أن يظل مؤطراً بالتراخيص القانونية.