العمدة غلالو تتباهى بصداقة العدوي لإبعاد أعين قضاة الحسابات عن مجلس الرباط

زنقة 20 ا عبد الرحيم المسكاوي

علم موقع Rue20، أن “زينب العدوي، رئيس المجلس الأعلى للحسابات “غير راضية” تماما عن تصرفات رئيسة مجلس مدينة الرباط أسماء غلالو”.

وأوضح مصدر موثوق من داخل المجلس، أن “العمدة غلالو أصبحت في الآونة الأخيرة تتباهى بصداقتها مع زينب العدوي أمام أعضاء المجلس والمقربين منها، حيث وصل صدى هذه الأخبار إلى العاملين بالمجلس الأعلى للحسابات، الأمر الذي أثار حفيظة رئيس المجلس زينب العدوي “.

وتابع المصدر، أن “عمدة الرباط كانت تتردد في الأونة الأخيرة على مكتب رئيسة المجلس الأعلى للحسابات بالرباط في إطار الصداقة التي تجمعهما، لكن التصرفات الأخيرة للعمدة غلالو دفعت رئيسة المجلس إلى تحاشي اللقاء بها”.

من جهة أخرى علم موقع Rue20، أن “رئيسة المجلس الأعلى للحسابات زينب العدوي، قررت إرسال ثلاثة قضاة في الأيام القادمة تابعين للمجلس من أجل البحث والتقصي عن ثلاثة حالات تتعلق بـ”تضارب المصالح” متواجدة بمجلس المدينة الذي تترأسه غلالو، والتي نفت هذه الأخيرة بعدم وجودها في وقت سابق”.

ويتعلق الأمر وفق ذات المصدر، بـ”كمال العمراني، النائب الثالث للعمدة الذي يعمل بشركة ريضال للتدبير المفوض، و “سعيد أيت شافي” النائب الثالث لرئيس مقاطعة حسان يشتغل كموظف بشركة “رباط باركينغ”، وسهام الدغمي في شركة الرباط للتنشيقط مستشارة في مقاطعة حسان .

وكانت وزارة الداخلية أكدت في مذكرة لها تتعلق بتضارب المصالح أن كل منتخب ثبت في حقه إخلال بالمقتضيات المنصوص عليها، بكيفية صريحة وواضحة، من خلال ربطه مصالح خاصة مع جماعته الترابية أو هيئاتها أو ممارسته أي نشاط كيفما كان ينتج عنه بصفة عامة تنازع المصالح، بصفته شخصا ذاتيا أو كعضو في الهيئات التسييرية لأشخاص معنويين (شركات أو جمعيات)، فإنه يتعين الحرص على ترتيب الآثار القانونية التي تقتضيها هذه الوضعية، وذلك من خلال مباشرة الإجراءات القانونية المتعلقة بعزل المنتخبين التي تم توضيحها بشكل دقيق بدورية عدد “D1750” بتاريخ 14 يناير 2022.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد