هل يترأس الملك مجلساً وزارياً بطنجة ؟…إستفسار نزار بركة حول الماء/تعيينات بالخارجية والداخلية وإتفاقيات دولية على مكتب الملك

زنقة 20. طنجة

ينتظر أن يحل الملك محمد السادس بشمال المملكة، خلال الأيام المقبلة، بعد عودة الأنشطة الملكية الرسمية الحضورية، عقب الإلغاء الرسمي لحالة الطوارئ الصحية المرتبطة بجائحة كورونا.

ويترقب ساكنة مدن طنجة وتطوان، حلول الملك محمد السادس، لتدشين عدد كبير من المشاريع التي إنتهت بها الأشغال كما الشأن للمستشفى الجامعي بمدينة طنجة، و المسرح الكبير لعاصمة البوغاز، الذي أصبح جاهزاً منذ سنتين.

مصادر جريدة Rue20، كشفت بأنه من المرجح جداً، أن يترأس الملك محمد السادس مجلساً للوزراء بمدينة تطوان أو طنجة، خلال ماي الجاري.

وعلى مكتب المجلس الوزاري الذي سيترأسه الملك محمد السادس، عدد من الملفات على رأسها إتفاقيات دولية وإستفسار الملك محمد السادس لوزير التجهيز والماء، عقب خطاب إفتتاح البرلمان الذي خصص فيه الملك حيزاً هاماً لندرة الماء، داعياً إلى ترك المزايدات السياسية، وتفادي جعلها مطية لتأجيج التوترات الاجتماعية، معتبرا أنه “كلنا كمغاربة، مدعوون لمضاعفة الجهود، من أجل استعمال مسؤول وعقلاني للماء”.

كما ينتظر أن يفرج المجلس الوزاري على عدد من التعيينات في مناصب بوزارتي الخارجية والداخلية، من سفراء و وُلاة و عُمّال.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد