الكثيري يعفي مسؤولاً جهوياً بمندوبية المقاومة بسبب انتمائه الحزبي

زنقة 20 ا عبد الرحيم المسكاوي

علم موقع Rue20، أن المندوب السامي لقدماء المحاربين وأعضاء جيش التحرير مصطفى الكثيري، أصدر قرار وصف بـ”الغريب” مؤخرا يقضي بإعفاء النائب الجهوي للمندوبية بجهة الرباط سلا القنيطرة الذي لم تمضي على تعيينه سوى ثلاثة أشهر.

ووفق مصدر من داخل المندوبية لموقع Rue20، فإن المندوب السامي  أعفى النائب الجهوي لجهة الرباط سلا القنيطرة الذي ينتمي لحزب الإستقلال، بعد أن كان هذا الأخير قد اجتاز الإمتحان عن جدارة وإستحقاق وإلتحق بمنصبه الجديد يوم 16 نونبر 2022 .

وأكد المصدر، أن “قرار الإعفاء الذي إتخذه المندوب السامي في حق النائب الجهوي لا يتضمن أسبابا الموضوعية، علما أن المندوب الجهوي جاء للمنصب بعد نجاحه في المباراة قادما من وزارة  التعليم حيث كان يشغل رئيس مصلحة البحث العلمي و الدكتوراه، وحاصل على دبلوم الدراسات العليا المعمقة في القانون العام و العلوم السياسية، وهو من الكفاءات الوطنية المشهودة لها”.

وأوضح المصدر، أن ملف ترشيح المندوب الجهوي حظي بالموافقة من طرف مصطفى الكثيري لاستيفائه جميع الشروط النظامية المنصوص عليها في المرسوم رقم 2.11.681 بتاريخ 25 نونبر 2011 في شأن كيفيات تعيين رؤساء الأقسام والمصالح بالإدارات العمومية، مشيرا إلى أن “قرار الإعفاء يطرح عدة علامات إستفهام حول المزاجية في إتخاذ القرارات”.

في ذات السياق أكد المصدر، أنه “بعد قرار الإعفاء يروج داخل المندوبية السامية أن مصطفى الكثيري الذي كان ينتمي لحزب الإتحاد الإشتراكي يرفض تعيين أي شخص ينتمي لحزب الإستقلال لأسباب مجهولة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد