استنفار وتحضيرات استباقية بالحسيمة لمواجهة موجات البرد والثلوج

زنقة20ا الرباط

إستنفرت عمالة الحسيمة مصالحها استعدادا لمواجهة ٱثار التقلبات الجوية بالإقليم، وذلك على إثر صدور نشرة جوية إنذارية.

وعقدت لجنة اليقظة والتتبع، أمس الخميس، اجتماعا بمقر عمالة الحسيمة، تحت رئاسة السلطة الإقليمية وبحضور المصالح الأمنية والسلطات المحلية والمصالح الخارجية المعنية، خصص لتقديم التحضيرات والتدابير الاستباقية الاستعجالية المزمع اتخاذها لمواجهة الآثار السلبية المرتبطة بتساقط الثلوج وموجات البرد المرتقبة في مجموعة من المناطق ابتداء من يوم غد الجمعة 24 فبراير 2023.

وخلال هذا الاجتماع تمت دعوة السلطات المحلية والمصالح المعنية إلى رفع درجة اليقظة واتخاذ التدابير والإجراءات من أهمها التعبئة الشاملة للموارد البشرية والمادية والوسائل اللوجيستكية الضرورية، وتعبئة الآليات والمعدات من طرف مصالح التجهيز والجماعات الترابية والخواص ووضعها بالقرب من المناطق المحتمل أن تعرف تساقطات ثلجية، وتتبع وضعية النساء الحوامل وتوجيههن، عند الحاجة، إلى المراكز الصحية أو دور الأمومة، وتوجيه الأشخاص بدون مأوى إلى مراكز الإيواء، ومساعدة الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة من أجل الولوج إلى العلاج، وتوفير الأغطية اللازمة بجميع المراكز الاجتماعية ومراكز الإيواء، وتعبئة الفرق التقنية لضمان استمرارية خدمات مرافق شبكات الماء والكهرباء والاتصالات.

وأهابت لجنة اليقظة والتتبع ساكنة الإقليم خاصة القاطنة بالمناطق المعرضة لموجات البرد والتساقطات الثلجية إلى أخذ الاحتياطات اللازمة وتوخي الحيطة والحذر في هذه الظروف المناخية الاستثنائية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد