عصابة مشعوذين تخرب قبور أولياء ببوجدور

زنقة 20 ا علي التومي

تعرض مؤخرا قبر يعود لضريح جد إحدى عوائل الصحراء للنبش بمقبرة موجود بأقصى الجنوب الشرقي لمدينة بوجدور ، على أيدي مجهولين يرجح بأنهم ينتمون لعصابة السحرة والمشعوذين.

وأفادت مصادر محلية، أن أحفاد دفين الضريح والذي جرى دفنه بالمقبرة بمنطقة “أم الدريكة” عشرات السنين اكتشفوا لدى قيامهم بزيارة الضريح أن هذا الأخير تعرض للنبش بشكل مروع يحتاج للتحقيق.

وقام أحفاد الولي الصالح والمسمى “احمد ولد مسكة” المذكور بتوثيق عملية النبش مناشدة كافة المسؤولين المعنيين بضرورة تعقب المعنيين واعتقالهم والتحقيق معهم وتقديمهم للعدالة.

ويظهر مقطع الفيديو من عين المكان مشاهد خلال عملية النبش، حيث تم رفع الأتربة وحفر القبر وإزاحة الحجارة المحيطة بالضريح وعلامة تحمل إسم وتاريخ وفاة صاحب الضريح.

وإلى ذلك دعا أحفاد صاحب الضريح الاهالي والاسر الصحراوية بأقاليم جنوب المملكة، إلى ضرورة مراقبة القبور والأضرحة مخافة من نبشها واستعمال محتوياتها في امور رديئة مثل اعمال السحر والشعوذة حيث ظهرت حوادث مماثلة في السنوات الأخيرة على ايدي عاصابات مختصة بنبش القبور.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد