بسبب خروقات جسيمة.. العزل يطوق عنق رئيس جماعة بوزنيقة

0

زنقة 20 ا بوزنيقة

علم موقع Rue20، أن عامل إقليم بنسليمان يتجه إلى تطبيق مسطرة العزل في حق رئيس المجلس الجماعي لمدينة بوزنيقة، وذلك خلال الأيام القادمة.

ووفق مصدر من داخل المجلس الجماعي، فإن تحرك عامل الإقليم قد يأتي بعدما عجز الرئيس عن الإجابة عن الإستفسار الموجه إليه من طرف وزارة الداخلية حول عدد من الإختلالات، حيث أن مهلة الإجابة على الإستفسار تنتهي اليوم الجمعة .

يذكر أن لجنة من المفتشية العامة للإدارة الترابية التابعة لوزارة الداخلية، حلت في وقت سابق بشكل مفاجئ بمقر المجـلس الجماعي لمدينة بوزنيقة، إذ تبين أن شـكـايـات رسمية توصل بـهـا كـل مـن وسيط المملكة والوكيل العام للملك بسبب “تبديد أموال عمومية” وعقد “صفقات مشبوهة” إضافة إلى “خـروقـات” فـي رخـص التعمير.

وقامت اللجنة بافتحاص عدد من الملفات التابعة لأقسام بلدية بوزنيقة وعلى رأسها قسم التعمير الذي كان موضوع شكايات تـتـحـدث عـن وجـود “خروقات” في مجال التعمير و”الترخيص في الملك العمومي”.

يذكر أن المستشار الجماعي بجماعة بوزنيقة، رضوان يمو، قدم شكاية ضد رئيس الجماعة ذاتها، امحمد كريمين، إلى الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء، يتهمه فيها بـ”استغلال النفوذ وتبديد المال العام”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد