الوزيرة حيار تطلق المنصة الإلكترونية لتسجيل النساء في وضعية هشاشة

0

زنقة20ا الرباط

أعطت عواطف حيار وزيرة التضامن والادماج الاجتماعي والاسرة، أمس الجمعة، بجهة سوس ماسة رفقة والي الجهة و رئيس مجلس الجهة، انطلاق المنصة الالكترونية لتسجيل النساء في وضعية هشاشة في برنامج جسر التمكين والريادة، لتسهيل التمكين الاقتصادي للنساء.

وأكدت الوزيرة حيار في تصريح للصحافة، أن اطلاق المنصة الرقمية لبرنامج جسر التمكين والريادة يأتي لتسهيل التمكين الاقتصادي للنساء ومن أجل تنزيل برنامج جسر للتمكين والريادة والذي نعمل جميعا من خلاله على المساهمة في تعزيز التمكين الاقتصادي للنساء وازالة كل الحواجز امام المشاركة الاقتصادية للمراة “.

وتابعت الوزيرة ” ان اطلاق هذه المبادرة هي أيضا ترجمة للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده، والواردة في خطاب العرش المجيد يوليوز 2022 حيث قال جلالته ” ان بناء مغرب الكرامة الذي نريده لن يتم الا بمشاركة جميع المغاربة رجال و نساء في عملية التنمية ، اذن نجدد مرة أخرى على ضرورة المشاركة الكاملة للمراة المغربية في كافة المجالات ” انتهى مقتطف الخطاب الملكي السامي .

وأضافت حيار ” أن اطلاق هذه المنصة أيضا يأتي تفعيلا لمضامين النموذج التنموي الجديد لبلادنا، والذي اكد على مكانة الجهة كمستوى أساسي لانتقائية السياسات القطاعية والتآزر بين جميع الفاعلين بالجهة.

و أكدت المسؤولة الحكومية “على ضرورة ملائمة هذه السياسات مع الخصوصيات الجهوية والمحلية، وهو ما سيمكن من توفير خدمات عمومية فعالة وتعزيز الدينامية التنموية بالجهة، من جهة أخرى فهذا البرنامج سيمكن من تسريع تحقيق اهداف أساسية للبرنامج الحكومي 2021- 2026 ، والمتعلقة برفع نسبة النشاط الاقتصادي للنساء الى 30 في المائة بدل المعدل الوطني الحالي المقدر ب 20 في المائة، بالإضافة الى ذلك يعد هذا البرنامج إجابة عن كل الانتظارات المعبر عنها من طرف الفاعلين الترابيين خلال المشاورات التي اطلقتها الوزارة على مستوى الجهات 12 “.

 

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد