رغم صفقة بـ25 مليار.. العاصمة الرباط تغرق في الأزبال

0

زنقة20 ا الرباط

رغم فوز شركتي “SOS” و “ARMA” منذ أزيد من أربعة أشهر بصفقة تفويض تدبير قطاع النظافة بالعاصمة الرباط، لازالت ساكنة أحياء المدينة تتسائل عن الأسباب الحقيقية التي تعرقل انطلاق عمل الشركتين المكلفتين بجمع الأزبال وفقت دفتر التحملات المتفق عليه.

وآلت صفقة تفويض تدبير قطاع النظافة بالعاصمة الرباط لصالح شركتي ARMA وSOS بمبلغ إجمالي يفوق 25 مليار سنتيم.

ووقع المجلس الجماعي على اتفاقية التدبير المفوض لجمع النفايات والنظافة بالعاصمة، يتم بموجبها تدبير القطاع لصالح شركة SOS في الحصة الأولى حيث ستقوم بتدبير نظافة الحيز الجغرافي المتكون من مقاطعة حسان، مقاطعة يعقوب المنصور وتواركة، في حين أن الحصة الثانية سيتم تدبيرها من قبل شركة ARMA وستشمل مقاطعة اليوسفية، مقاطعة أكدال الرياض ومقاطعة السويسي.

وتغرق العديد من أحياء وشوارع العاصمة الرباط في الأزبال منذ أسابيع مضت بسبب غياب أسطول شركتي النظافة ، حيث تعيش الأزقة والشوارع حالة من الفوضى في ظل غياب حاويات الأزبال، وأمام صمت المجلس الجماعي وممثلي سلطة الوصاية.

وباتت العديد من أحياء مدينة الرباط، تعيش على وقع انتشار النفايات المنزلية بشكل كبير في عدد كبير من الدروب والأزقة، في ظل الغموض الكبير الذي يحيط بصفقة تفويض قطاع النظافة لشركتي “SOS” و “ARMA”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد