تعنيف أساتذة أمام وزارة التعليم العالي يجلب سخطاً على ميراوي

زنقة 20 | متابعة

عبرت النقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي، عن استنكارها الشديد للتدخل الأمني في حق الأساتذة الباحثين الذين كانوا بصدد تجسيد تعبير ضمن التعبيرات المواطنة، دفاعا عن الحق والكرامة لاسترجاع سنوات الأقدمية العامة في الوظيفة العمومية، التي تهم فئة عريضة من الأساتذة الباحثين، وذلك من خلال وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار يوم الخميس 18 أبريل 2024.

وعبرت النقابة في بيان تضامني ، عن استنكارها لما أسمته “السلوك في التعاطي مع نضالات الأساتذة الباحثين”، معتبرة أن “ما جرى يوم الخميس 18أبريل 2024، تجاوزا للمقتضيات الدستورية، واعتداء على الحرية النقابية”.

وأعلن البيان “تضامنه المطلق وغير المشروط مع الأساتذة الباحثين المعنفين في وقفتهم السلمية”، مجددا تأكيد عدالة ومشروعية المطالبة بحق استرجاع سنوات الأقدمية العامة المكتسبة في الوظيفة العمومية، التي تبخرت بسبب إجراءات إعادة الترتيب وفق الأرقام الاستدلالية التي تم تفريغ الأساتذة عند التوظيف في إطار الأساتذة الباحثين.

وأكدت النقابة أن الحوار هو السبيل الأوحد، لحل هذا الملف العادل، وكل ملفات التعليم العالي، داعية “الجهات المعنية، إلى التفكير في حلول مبتكرة تشاركية، لإنصاف الأساتذة الباحثين المتضررين من فقدان الأقدمية العامة، مع الاستفادة من مخرجات قطاعات أخرى في وضعيات مشابهة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد