تعويض أول مواطن يستفيد من التغطية الصحية الإجبارية عن عملية قلب كلفت 130 ألف درهم

0

زنقة 20 ا الرباط

أكد مصطفى بيتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان خلال الندوة الصحافية الأسبوعية للحكومة، اليوم الجمعة، أن أول شخص قدم طلب الاستفادة من التغطية الصحية بعد إقرار التحول من “راميد”، هو مواطن أجرى أمس الخميس عملية على القلب بإحدى مصحات الدار البيضاء، بكلفة 130 ألف درهم، مؤكدا أن الإجراءات سارية لتعويضه، وهو مطمئن البال.

وأضاف بيتاس، أنه “يأتي انطلاق استفادة المواطنين الذين كانوا مسجلين ب”راميد” من التأمين الإجباري عن المرض بعدما أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي عن التسجيل التلقائي لهذه الفئة، ابتداء من فاتح دجنبر”.

وأوضح المسؤول الحكومي، أن الأمر يهم حوالي 11 مليون شخص ممن كانوا يستفيدون من راميد، والذين ينضافون إلى 11 مليون أجير، و11 مليون حرفي، حيث سيستفيدون من نفس الخدمات بالمستشفيات العمومية والمصحات الخاصة.

من جهة أخرى أكد بياتاس، أنه “جرى ابتداء من يوم أمس صرف تعويضات زيادة معاش المتقاعدين الذي تم إقراره ب5%، حيث استفاد حوالي 650 ألف شخص بأثر رجعي من يناير 2020، في حين لا يزال حوالي 2000 ملف في طور المعالجة”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد