بنعبد الله مشيداً بأخنوش: نشجعك لأننا لم يسبق أن سمعنا من رئيس حكومة مقاربات واضحة

0

زنقة20ا الرباط

كشف نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والإشتراكية عن جزء من مضامين اللقاء الذي جمع في الأيام الماضية رئيس الحكومة عزيز أخنوش بأحزاب المعارضة (التقدم والإشتراكية، الحركة الشعبية، الإتحاد الإشتراكي، والعدالة والتنمية).

وقال بنعبد الله في الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر الوطني الحادي عشر لحزب “الكتاب”، إنه “أريد أن أكون بناء ومسؤول لأقول كان لنا لقاء مع رئيس الحكومة كأحزاب المعارضة مؤخرا وإستمعنا لعدد من المقاربات التي لم نستمع إليها بنفس القدر من الوضوح طيلة السنة التي مرت” .

ووجه بنعبد الله رسالة لرئيس الحكومة الذي كان حاضرا في الجلسة الافتتحاحية للمؤتمر، بالقول :”نشجعك السيد الرئيس أن تقدموا نفس هذه التفسيرات للمواطنين والمواطنات، ونرجو من الحكومة أن يتسع صدرها لانتقاداتنا ونحن لا نقول هذا الكلام تحاملا بل نقوله لأننا متشبعون به إقتناعا”.

يذكر أن عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، عقد في الأسبوعين الماضيين، لقاء مع الأمناء العامين وممثلي أحزاب المعارضة، من أجل مناقشة الوضعية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد.

وقال رئيس الحكومة، أنذاك عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إن “اللقاء شكل مناسبة لمناقشة الوضعية الاقتصادية والاجتماعية لبلادنا، وتدارس الخطوط العريضة لمشروع قانون المالية لسنة 2023، الذي يتضمن إجراءات عملية توطد أسس الدولة الاجتماعية”.

وشكل هذا الإنفتاح من رئيس الحكومة على أحزاب الحكومة، سابقة في تاريخ الشأن السياسي المغربي.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد