بوريطة لم يلتقط الصورة الجماعية مع وزراء الخارجية العرب

زنقة 20 | الرباط

لم يظهر وزير الخارجية ناصر بوريطة، في الصورة الجماعية لوزراء الخارجية العرب ، و ذلك بعد انتهاء اجتماعهم التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية اليوم السبت.

ومثل المملكة في الصورة الجماعية ، سفير المغرب في مصر ومندوبه الدائم لدى جامعة الدول العربية أحمد التازي.

مصادر مطلعة نقلت أن بوريطة كما الحال بالنسبة لباقي وزراء خارجية عرب ، اعترضوا على نقاط مهمة في الإجتماعات التحضيرية، استعدادا لرفع الملفات إلى مجلس القمة العربية على مستوى القادة المزمع انعقادها في الجزائر مطلع نوفمبر المقبل.

و يتعلق الأمر أساساً بالملف الإيراني وهي الدولة التي تحظى بعلاقات وثيقة مع الجزائر ، وتوتر واضح مع أغلب الدول العربية بينها المغرب.

و بدأت اليوم السبت بالجزائر أعمال اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة المقرر انعقاده يوم الثلاثاء المقبل.

و مثل المغرب في الاجتماع وفد يرأسه ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ويضم سفير المغرب في مصر ومندوبه الدائم لدى جامعة الدول العربية أحمد التازي، ومدير المشرق والخليج والمنظمات العربية والإسلامية بالوزارة فؤاد أخريف، ورئيس قسم المنظمات العربية والإسلامية عبد العالي الجاحظ.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد