الداخلية تتعقب خروقات التعمير والحديث عن تورط عشرات المسؤولين في تحويل مدن إلى بؤر عشوائية

زنقة 20 | الرباط

تتجه وزارة الداخلية إلى إطلاق حملة تفتيش واسعة في مجال التعمير، حيث ستقوم لجان خاصة بالتنقل بين عمالات وأقاليم المدن لجمع تقارير في البناء العشوائي.

مصادر عليمة، اكدت أن وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت قد اعطى تعليمات صارمة في مجال تعقب المخالفات في التعمير ،كما أنه يتابع ذات الملف، وبشكل يومي بكل ربوع المملكة.

ذات المصادر، قالت أيضا بأن عشرات الشكايات باتت تتقاطر على عدد من العمالات والمقاطعات،يشتكي مواطنون من خلالها، إحتلال لاراضيهم، وإقامة عقارات بها مشاريع خاصة،واخرى متعلقة ببنايات دون ترخيص وغير خاضعة لأدنى شروط التعمير.

وتحدثت المصادر نفسها، عن إعداد اللجان المكلفة لتقارير مفصلة حول جملة من الخروقات سيفرج عنها لاحقا، تهم مجال التعمير، خاصة تلك التي تم السكوت عنها، من قبل رجال سلطة والمصالح المعنية في ظروف تستدعي التحقيق.

واضافت هذه المصادر، ان كثيرا من الخروقات المتعلقة بملفات التعمير، لها علاقة برجال سلطة خصوصا ممن شملتهم حركة وزارة الداخلية الأخيرة،وانتقلوا إلى مدن اخرى،حيث تم التغاضي بنفوذ مقاطاعاتهم دون إخبار المصالح المعنية.

وينتظر وفق المصادر ذاته،ان تطيح تقارير لجان التفتيش التابعة لوزارة الداخلية بالعديد من المسؤولين والمنتخبين بمختلف جهات المملكة وذل بسبب تورطهم في فوضى التعمير والسطو على أراضي الغير بالتواطؤ مع رجال سلطة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد