صندوق الإيداع والتدبير يعزز مكانة المغرب في أفريقيا بشراكة جديدة بساحل العاج

زنقة 20. الرباط

وقع المدير العام لصندوق الإيداع والشحنات بكوت ديفوار لاسينا فوفانا ، والمدير العام لبنك الأعمال لصندوق الإيداع والتدبير حميد توفيقي ، يوم الثلاثاء في أبيدجان ، على اتفاقية تعاون.

وترمي الاتفاقية إلى إنشاء فرع لصندوق الإيداع والشحنات في كوت ديفوار مكلف بتدبير تسهيل الاستثمار طويل الأمد في إطار سلاسل القيمة التنافسية من أجل التشغيل والتحول الاقتصادي.

ويأتي التوقيع على هذه الشراكة الخاصة على هامش قمة ” التمويل المشترك ” المنعقدة في أبيدجان ، وفي إطار اتفاق التعاون الذي تم توقيعه في فبراير الماضي بين صندوق الإيداع والشحنات في كوت ديفوار وصندوق الايداع والتدبير التي أرست إرادة الصندوقين لتكثيف وتنويع وتعزيز تعاونهما في عدة مجالات.

وهكذا يعول صندوق الإيداع والشحنات بكوت ديفوار على خبرة بنك الأعمال التابع لصندوق الإيداع والتدبير والمتخصص في الهندسة المالية والاستشارات في مجال الاستثمار ، لتسهيل الاستثمار طويل الأمد .

وبموجب هذه الإتفاقية سيعمل بنك الأعمال لصندوق الإيداع والتدبير على دعم صندوق الإيداع والشحنات في ما يتعلق بالهيكلة القانونية والتنظيمية لتدبير تسهيل الاستثمار طويل الأمد وإعداد مختلف الاختصاصات المرجعية في علاقتها بسلاسل القيمة التنافسية من أجل التشغيل والتحول الاقتصادي ، والمواكبة الفعلية في تنفيذ تسهيل الاستثمار طويل الأمد.

ورحب المدير العام لصندوق الإيداع والشحنات بكوت ديفوار ونظيره المدير العام لبنك الأعمال لصندوق الإيداع والتدبير بالمناسبة ، بالتوقيع على هذه الاتفاقية وأكدا عزمهما على العمل سويا من أجل التنفيذ الناجح لمقتضياتها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد