زعيم نقابة الإستقلال: حكومة أخنوش تجاوبت مع مطالب النقابات بعدما رفضتها البيجيدي

زنقة 20 | الرباط

أكد رئيس الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، النعم ميارة، أن الحكومة حولت إلى حدود اليوم، 10 ملايير درهم إلى النقابات في ظرف أقل من سنة.

و ذكر ميارة، خلال حلوله ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء لمناقشة موضوع “الدخول البرلماني: الرهانات والآفاق”، أن 8 ملايير درهم منحت هذا العام لتسوية الوضعية الادارية للموظفين والترقيات.

زعيم اتحاد الشغالين، أكد أن الحكومة ستضيف ثلاثة ملايير أخرى، بالإضافة إلى ملياري درهم فيما يخص تخفيض الضريبة على الدخل.

ميارة قال أنه طوال عشر سنوات الماضية لم يكن هناك أي اتفاق اجتماعي كالذي حصل مع حكومة أخنوش.

و ذكر ميارة، أن اتفاق أبريل 2022 كان على مسائل مبدئية كبرى على رأسها مأسسة الحوار الإجتماعي ، مؤكدا أن المأسسة لوحده ربح كبير للنقابات.

الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، اعتبر أن الحصول على 11 مليار من الحكومة في ظرف سنة أو أقل أمر كبير ومهم ولم يحصل في السابق.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    اصمت و اختشي أيها النقابي المرتزق انت لست سوى حرباء لا أخلاق لكم ،اين هي منجزات الحوار الاجتماعي، كل شيء لا زال على الورق ،و هل تعتبر تسوية الترقيات القانونية التي كانت معلقة إنجازا للحوار الإجتماعي أنها مجرد تسوية لوضعية مستحقة قانونا ،ما لكم لا تفهمون ام أن آذانكم أصابها مرض اسمه تخمة المناصب ،كفاكم كذبا و هراء يا منافقين، لا شيء تحقق في الحوار الاجتماعي سوى نقطتين تسوية وضعية الأطباء و تخفيض شرط النقط للحصول عل المعاش بالنسبة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي و هذا الأمر سينطلق في 2023 و سيمتد إلى 2024بالنسبة للأطباء.
    اما أضحوكة الحوار بالنسبة لتخفيص الضريبة على الدخل، فهي سباب و استهتار في حق الطبقة العاملة
    اذهبوا إلى الجحيم يا حكومة الحشاشين و اللوبيات و المحروقات التي احرقت و التهمت قوت المواطن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد