طوطو ممنوع من السفر بقرار قضائي

زنقة 20 ا الرباط

قررت السلطات الأمنية منع “الرابور طوطو” طه فحصي من مغادرة التراب الوطني على خلفية شكاية تقدم بها الإعلامي التيجيني ضد “طوطو” تتهمه بتهديده بالقتل.

وتأكد قرار منع “طوطو” من السفر، اليوم الخميس، حيث حاول السفر عبر مطار محمد الخامس الدولي لإحياء حفل فني بإحدى الدول الأوربية، ومنعته شرطة الحدود بسبب أمر قضائي إلى حين استكمال التحقيق في الشكاية التي رفعها ضده التيجيني.

في ذات السياق أكد المحامي الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام والمحامي بمراكش في تدوينة له على صفحته بالفيسبوك، أن الصحفي محمد التيجيني لتهديد مباشر من طرف الرابور طوطو ،التهديد والوعيد الذي أطلقه طوطو جاء على إثر الإنتقادات التي وجهها الصحفي التيجيني لهذا الأخير بسبب خدشه للحياء وإطلاق العنان لقاموس بذيء ينهل من ثقافة المراحيض من على منصة بالرباط “.

واعتبر الغلوسي أن “التهديد الصادر عن الرابور طوطو ضد صحفي عبر عن رأيه بطريقة سلمية في إطار مايكفله له القانون والدستور والمواثيق الدولية ذات الصلة بحقوق الإنسان يشكل مخالفة صريحة للقانون ولايمكن مواجهة الرأي إلا برأي آخر في إطار نقاش حر وديمقراطي يحترم أدبيات وأخلاق الحوار”.

وطالب الغلوسي “بتسريع البحث في شكاية التيجيني وترتيب الجزاءات القانونية الضرورية على ضوء نتائجه طبقا للقانون وتحريك المتابعة القضائية ضد المتورط في هذه الأفعال لتحقيق العدالة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد