استطلاع : 98 % من التقدميين ضد ولاية رابعة لبنعبد الله على رأس “الكتاب”

0

زنقة 20 ا الرباط

أظهر استطلاع رأي أنجزته لجنة التنسيق الوطنية لمبادرة “سنواصل الطريق” داخل حزب التقدم والإشتراكية، المعارضة للأمين العام للحزب نبيل بنعبد الله، أن 98.4 في المئة من المستجوبين ضد ولاية رابعة لبنعبد الله على رأس حزب الكتاب.

وأوضحت اللجنة في بلاغ لها، أن 98.4 في المائة  من المشاركين في الاستطلاع للرأي الذي أنجزته مبادرة “سنواصل الطريق” (عبر منصة إلكترونية)، عبروا عن معارضتهم لإعادة انتخاب نبيل بنعبدالله أمينا عاما لحزب التقدم والاشتراكية لولاية رابعة، عبر الجواب على السؤال المحوري لهذا الاستطلاع: “هل أنتم مع ولاية رابعة لنبيل بنعبد الله على رأس حزب التقدم والاشتراكية؟” ب لا.

ووصلت هذه النسبة إلى 99.1 في المئة لدى المشاركين الغير المنخرطين بالحزب و97.4 % لدى المشاركين المنخرطين، و99.5% لدى الشباب دون 25 سنة.

وحسب اللجنة برر المشاركون رفضهم لولاية رابعة للاعتبارات التالية: أن تكريس غياب الديمقراطية الداخلية (89%) ؛ وتكريس عزوف الشباب عن الأحزاب السياسية (88%) ؛ وعدم المساهمة في خلق دينامية جديدة داخل المجتمع (74%).

واعتبر المشاركون أن عدم المساهمة في تحسين اداء الحزب وصل (55%) ؛ أيضا عدم المساهمة في تجديد نخب الحزب (50%). فيما برر آخرون سبب رفضهم للولاية الرابعة بكون من يدعي مواجهة التحكم يمارسه داخل الحزب.

وأكد اللجنة المذكورة، أن الاستطلاع دام لمدة 7 أيام وشارك فيه 2246 شخص، ضمنهم 43.8 % من منخرطي حزب التقدم والاشتراكية، فيما بلغ عدد المشاركين غير المنخرطين بالحزب 56.2.%، ومثلت مشاركة النساء 22.3 .% كما أن 78.2 % من المشاركين يتوفرون على مستوى جامعي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد