موقع مغمور يصنف المطبخ الجزائري الأفضل عربياً و تصنيفات عالمية شهيرة تكشف الحقيقة

0

زنقة 20 | الرباط

قالت صحيفة النهار الجزائرية، إن الجزائر احتلت المرتبة الأولى عربيا في الطبخ اللذيذ، وذلك وفق التصنيف الذي أصدرته موسوعة TasteAtlas في شهر يونيو الجاري.

كما حلت الجزائر، بحسب الصحيفة، في المرتبة 26 عالميا ضمن قائمة ضمت أفضل 50 مطبخا من دول عدة من مختلف قارات العالم.

وتقدم المطبخ الجزائري في التصنيف على مطابخ 5 دول عربية في القائمة، حيث حلت المغرب في المركز الثاني عربياً والـ 31 عالمياً، تلتها سوريا في المركز الثالث عربياً والـ 35 عالمياً.

وجاءت لبنان في المرتبة الرابعة عربياً والـ 41 عالمياً، ثم تونس في المركز الخامس والـ 44 عالمياً، بينما حل المطبخ المصري في المركز السادس عربياً والـ 47 عالمياً.

و في بحث بسيط عن الجهة التي تقف وراء التصنيف، فإن الأمر يتعلق بموقع مغمور يملك 5000 متابعاً على تويتر.

صاحب الموقع الذي ضخمه الإعلام الجزائري ، لتحقيق “انتصار وهمي” على الطبخ المغربي المشهور عالمياً ، يشار عبر صفحته مقالات من صفحات طبخ عالمية فقط و ليس مؤسسة تملك حقوق تصنيف الطبخ العالمي.

وتناقل نشطاء عبر مواقع التواصل الإجتماعي ، أن مواقع و شركات شهيرة مثل سي إن إن ترافل وتريب أدفايزر وغيرها من التصنيفات الشهيرة ، كانت قد صنفت المغربي كثاني أفضل مطبخ في العالم بعد المطبخ الإيطالي.

و يتمتع المطبخ المغربي بشهرة عالمية باعتباره من أكثر المطابخ تنوعًا في العالم، وهو خليط من الاطباق الامازيغية والعربية واليهودية والاندلسية والافريقية والمغاربية.

و معظم الاطباق المغربية تعتمد على الخضار والفواكه واللحوم والزيوت والتوابل الاصلية، وبعضها مزيج بين كل هذه المكونات معا، كما هو الحال مع الكسكس.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد